An Unbiased View of تخسيس 10 كيلو فى اسبوع

Wiki Article



عند الشعور بالجوع يجب عليك شرب الماء، فهذا يحد من شعورك بالجوع لفترة أطول.

هل أحتاج إلى دعم آخر — سواء من الأصدقاء أو المهنيين — لإدارة التوتر؟

من المُحتمَل أن يكون لديكَ انتكاسة في بعض الأحيان. ولكن بدلًا من الاستسلام تمامًا بعد الانتكاسة، ما عليكَ سوى البَدْء من جديد في اليوم التالي.

مثلًا اختر إضافة الخضار على البيتزا بدلًا عن النقانق، وكذلك اطلب القليل من الجبن قليل الدسم بدلًا من كامل الدسم، واختر العجين الرقيق بدلًا من السميك، وغيرها الكثير من العادات التي تجعل طعامك صحي أكثر.

البحث عن المشكلة الأساسية المُتسببة في زيادة الوزن: تتلخّص الخطوة الأولى والأهم لخسارة الوزن في معرفة السبب الذي قد يعيق هذا الطريق، إذ تختلف الحالة الغذائيّة والصحيّة من شخص لآخر؛ ولذلك فإن الطريقة المُتّبعة لخسارة الوزن تختلف أيضاً، لذلك يُنصح بملاحظة السلوكيات التي يُمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من خسارته وتجنُّبها؛ ومن هذه السلوكيات نذكر ما يأتي:[١١]

Investigation suggests that inadequate or very poor-high-quality rest slows down the procedure in which your body converts calories to energy, referred to as metabolism.

These foods are swift to digest, plus they change to glucose speedily. Extra glucose enters the blood and provokes the hormone insulin, which encourages Extra fat storage within the adipose tissue. This contributes to fat achieve.

وللأسف يلجأ الكثير من الناس لاتباع أساليب خاطئة لإنقاص الوزن التي تنقص وزن الجسم بطريقة خاطئة وتؤثر على صحة الجسم بشكل عام.

من الناحية المثالية، ابحث عن الأشخاص الذين يستمعون إلى مخاوفك ومشاعرك، ويقضون وقتًا في التمرين معك أو في إنشاء قوائم معلومات إضافية طعام صحية، ويشاركونك الأولوية التي وضعتها لتطوير نمط حياة أكثر صحة.

عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيجعل من استرداد الكيلو غرامات المفقودة بأسرع من البرق.

بحيث يمكن استبدالها بالماء، أو الشاي والقهوة، أو المشروبات الخالية من السعرات، وتجدر الإشارة إلى أنّ مُكمّلات البروتين تُحسَب كوجبة وليس كمشروب.

و هنا نذكر بعض النصائح لنزول الوزن التي قد تساعد في عملية تخفيف الوزن :

Getting rid of pounds far too swiftly may additionally increase the chance of selected health problems, for instance gallstones, or troubles related to harmful dieting behaviors, like dehydration or nutritional deficiencies.

وبشكلٍ عام يُنصح باختيار الحمية الغذائيّة التي تحتوي على أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية الرئيسية، وكمياتٍ كافية من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية، كما يُنصح باختيار نظامٍ غذائيّ يُساعد على تعلُّم طريقة التحكّم بالحصص الغذائية وليس نظاماً مُقيَّداً بأنواعٍ مُحدَّدة من الأطعمة، حيث إنّ الأنظمة الأفضل عادةً ما تسمح بخياراتٍ واسعة من الأغذية ضمن شرط تناول أغذية منخفضة السعرات الحرارية؛ كالخضار والفواكه، والبروتينات الأساسية منخفضة الدهون، ومنتجات الألبان.[١٦][١٧]

Report this wiki page