العناية بشعر الأطفال Options

Wiki Article



اخلطي ملعقتي مايونيز وملعقتي زيت جوز الهند، وأضيفي إليهما ملعقتي زيت صبار وملعقة عسل وامزجي الخليط جيدًا، ثم ضعيه على شعر طفلك برفق، ويفضل أن تغلفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

الاطفال الاطفال الرضع الزيوت الطبيعية ترطيب الشعر ترطيب الشعر الخشن ترطيب الشعر الخشن المجعد ترطيب شعر الاطفال الرضع شعر الاطفال

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتطويل الشعر شاهد الفيديو.[٤]

عدم استخدام الشامبوهات الصناعية عند غسل شعر الطفل، لأنها تحتوي على موادٍ كيميائية ضارة، قد تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

يعد من الزيوت الخفيفة الطبيعية التي تساعد في علاج الهيشان والجفاف لشعر الاطفال الرضع ، وايضاً يعد خفيفاً علي فروة الرأس ولا يسبب اضراراًَ ، لذا عليكِ بتجربته علي شعر طفلك الرضيع.

دفئي الزيت قليلًا، ثم ضعيه على الشعر الرطب، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل اتبع الرابط تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

تدليك فروة رأس الطفل بشكلٍ يومي ولمدة عشر دقائق، لضمان تدفق الدورة الدموية فيها.

أفضل شامبوهات العناية بشعر الأطفال في مصر

تستطيعين صنع بلسم لشعر طفلك في المنزل باتباع هذه الخطوات:[١]

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

تُوجد العديد من الطرق التي تُساعدكِ على تعزيز نمو شعر طفلكِ في سن سنة، وسنذكر لكِ أهمها فيما يأتي [٢]:

زيت الخروع: يساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وزيادة طوله، ومنحه النعومة والقوة واللمعان، ووقايته من التساقط.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page